التاريخ: 27/ 05/ 2023م


نبذة عن مجموعة ارى


من نحن

  • شركة مجموعة ارى المحدودة وكيل ذهبي رسمي لشركة اودو العالمية اودو 
  • حصلنا من اودو على وسام افضل وكيل بالشرق الاوسط وشمال افريقيا لعام 2021.
  • جميع الطاقم الفني والاستشاري بالشركة حاصل على شهادات احتراف معتمدة من شركة اودو على الاصدار الاخير وماقبله.
  • معتمدين من هيئة الزكاة لتقديم الفاتورة الالكترونية مدرجين بموقع الهيئة كمقدم خدمة معتمد.
  • مدرجين كمقدم خدمة معتمد في "مصانع المستقبل" التابعة لوزارة الصناعة. https://era.net.sa/ff
  • خبرة عشر سنوات في تنفيذ اودو بالمنطقة.
  • نحن أول مقدم خدمة استضافة اودو داخل السعودية ومتطابقة مع ضوابط هيئة الأمن السيبراني.
  • خبرتنا الكبيرة في بناء تطبيقات الجوال حيث أنتجنا اكثر من عشر تطبيقات فاعلة بالسوق (التفاصيل https://era.net.sa/apps)
  • بروفايل الشركة Company profile على الرابط link او الرابط https://era.net.sa/aboutus

شهادات الشركة وفريق العمل

  • شهادة الوكيل الذهبي لشركة اودو
  • شهادة من اودو كأفضل وكيل ذهبي على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2021.
  • شهادات للفريق باحتراف اودو للصدار الاخير والإصدارات السابقة 12 و 13 و 14 و 15 و 16.
  • صورة لشاشة هيئة الزكاة والدخل تدرج اسم شركتنا كمقدم خدمة معتمد للفاتورة الالكترونية.
  • تقييم وآراء العملاء https://bit.ly/3L5qhsK 


فريق العمل 

  1. ياسر عقلان

  • مدير المشاريع
  • شهادة احتراف من شركة أودو تخوله بإدارة وتنفيذ المشاريع (مرفقة)
  • خبرة 25 سنة في أنظمة ERP 
    • خبرة 6 سنوات في تنفيذ أوراكل Oracle ERP
    • خبرة 7 سنوات في أنظمة PowerBuilder ERP
    • خبرة 12 سنة في تنفيذ مشاريع أودو Odoo
    • شهادة PMP إدارة المشاريع
  • م. أحمد يوسف 
    • مطور أعمال ومنفذ أودو مرخص ومدير مشاريع
    • شهادة احتراف من شركة أودو تخوله بإدارة وتنفيذ المشاريع
    • خبرة 8 سنوات في تنفيذ مشاريع أودو
    • متخصص حسابات ومالية متقدمة
    • خبير في الموارد البشرية على أودو
  • م. مروة أحمد 
    • مطور أعمال ومنفذ أودو ومدير مشاريع
    • شهادة احتراف من شركة أودو تخوله بإدارة وتنفيذ المشاريع
    • خبرة 8 سنوات في تنفيذ مشاريع أودو
  • م. عثمان موسى
    • مطور أعمال ومنفذ أودو ومدير مشاريع
    • خبرة 6 سنوات في تنفيذ مشاريع أودو
    • مطور تقني محترف
    • إدارة خوادم Linux
    • القدرة على تركيب أودو على الكلاود بجميع أنواعه مع الإعدادات والصيانة.
  • م. فاطمة محمود
    • مطور أعمال ومنفذ أودو مرخص 
    • خبرة 3 سنوات في تنفيذ مشاريع أودو 
    • متخصص في تنفيذ الحسابات والمالية والموارد البشرية
  • أحمد عقلان
    • مطور أعمال ومنفذ أودو مرخص 
    • شهادة احتراف من شركة أودو تخوله بإدارة وتنفيذ المشاريع
    • خبرة 3 سنوات في تنفيذ مشاريع أودو
    • متخصص في تنفيذ خدمة العملاء والصيانة والدعم


    خدماتنا:

    • التحول الرقمي لشركتك بنظام اودو
    • تنفيذ نظام أودو العالمي بكامل إمكانياته
    • تطوير وبرمجة الأقسام الخاصة حسب سير العمل بمنشأتك
    • تنفيذ وربط الفاتورة الالكترونية
    • الربط مع (مدى) للتحصيل الالكتروني 
    • التعليم والتدريب لمنصة اودو
    • الحماية والأمان وإدارة نظام اودو على كلاود
    • تحليل متطلبات عملكم وتطوير الاجراءات
    • الدعم الفني المستمر فبل وبعد التنفيذ
    • حل أي مشاكل أو معوقات قد تقابلكم أثناء العمل
    • التوجيه بأسلوب "الاستخدام الأفضل" للنظام حتى تستفيد منه بأفضل طريقة
    • الاستضافة لانظمة اودو على سيرفرات داخل السعودية ومتوافقة مع هيئة الأمن السيبراني السعودي
    • تقديم استشارات ادارية ومحاسبية مع خبراء معتمدين
    • تطوير البرامج الخاصة حسب طبيعة العمل
    • تم تطوير انظمة خاصة بنا على منصة اودو ومنها
      • نظام الموارد البشرية على النظام السعودي
      • نظام شركات المقاولات ومشاريع الإنشاءات
      • نظام ادارة الممتلكات 
      • نظام إدارة المستشفيات والمراكز الطبية
      • نظام ادارة المختبرات الصحية

    منهجية العمل والتنفيذ للمشاريع

    إدارة مشروع التنفيذ عبر منهجية واضحة ودقيقة وتمر بثمان مراحل حتى التسليم النهائي:

    1. الإجتماعات المبدئية: نظرة عامة على مكونات النظام وتعيين مدير للمشروع ومناقشة العمل بصورة عامة.
    2. تعيين مدير دائم للمشروع: التحليل وعمل خطة التنفيذ والتعديلات حسب حاجة العميل ومراجعة سير العمل وتوافقها مع أودو وعمل الاعدادات والتعريفات لملائمة طبيعة سير العمل وعمل  GAP Analysis.
    3. الإعداد والتطوير : التعديلات حسب ال GAP Analysis وتنفيذ إجراءات العمل حسب التوصيات من مدير المشروع.
    4. إدارة البيانات: متابعة إدخال البيانات بشكل صحيح او استيرادها من انظمة قديمة (بيانات اساسية وترصيد).
    5. معالجة الأقسام: تكرار العمل على كل قسم: المحاسبة - المبيعات - المشتريات - المخازن ...الخ حسب نطاق العمل المتفق عليه.
    6. التدريب والتوجيه: التدريب للموظفين لاستخدام النظام سواء تدريب بالموقع او اونلاين مع توفير فيديوهات تدريبية وقت الحاجة.
    7. اطلاق النظام: اطلاق النظام بشكل كامل او بشكل موازي مع الانظمة القديمة للانتقال المرن والناجح.
    8. الدعم الفني والوظيفي: دعم اونلاين مستمر لتوفير اي احتياج جديد او التوجيه للطرق الأمثل للاستفادة من النظام


    بعض عملائنا

    1. شرمب  نيشن. شركة اراء الرواد لتجارة الأغذية، تأسست عام 2018 تملك سلسلة مطاعم شرمب نيشن في المملكة (22 فرع)، بالاضافة لعدد من الفروع في مملكة البحرين، سلطنة عمان، الأردن. وقريباً في مصر، قطر، الامارات العربية المتحدة.
    2. شركة شذا الخليج. شركة شذا الخليج المحدودة هي إحدى الشركات الرائدة في مجال بيع الجملة للعطور العالمية لأكثر من ٢٠ عاما. تعمل الشركة على تمكين ودعم المتاجر التقليدية والإلكترونية على العمل في تجارة العطور من خلال إيجاد حلول تناسب كافة العملاء.
    3. شركة عبداللطيف أحمد العرفج. بدأت من أكثر من 25 سنه في المواد الغذائية (أسواق الحفيز) وفي   1414هـ تأسست كشركة توصية بسيطة لتخدم 8 قطاعات: قطاع التجزئة في المواد الغذائية (اسواق الحفيز) -  قطاع الرز و الاعاشة (ارز باب الذهب و ارز ام العيال) - قطاع الاستيراد و العلامات التجارية – وكالات عالمية – قطاع الصناعة في المواد الغدائية – مصنع سماء العرب – مصنع كالين للشكلاتة و مصنع اي اي سي جلوبال الفجيرة و مصنع كالين الفجيرة - قطاع البناء و التشييد – ذروة الاعمار للمقاولات – ذروة الاعمار لمواد البناء - قطاع الاستثمارات الدولية – مصنع كالين البرازيل و كالين بلجيكا و اي اي سي جلوبال البوسنة - شركة اي اي سي جلوبال دبي – توزيع الوكالات العالمية 
    4. شركة النملة وشركاه للتجارة والخدمات المحدودة. تأسست في عام 1988. وتعد الشركة واحدة من الشركات الرائدة في مجال استيراد وتجارة السلع الغذائية بالجملة. تمتلك الشركة علامة تجارية معروفة تحت اسم (أبو سيف) يتم توزيعها من خلال تجار الجملة وأشباه الجملة في جميع أنحاء المملكة. (المدير العام، احمد الزهراني،966555777437، [email protected]) 
    5. شركة الإطار الأول المحدودة (تعامل متكرر)  إحدى الشركات الرائدة في مجال توزيع الإطارات في المملكة العربية السعودية ودول الخليج. فروع بعدة مدن. (مدير المعلومات: صلاح الصهيبي، 966561944447، [email protected]) 
    6. شركة نســر الجزيــرة. شــركة ذات مســئولية محــدودة تأسســت عــام 1977م كشــركة مقـاولات عامـة مـع التركيـز علـى التخصص فـي المشـاريع الكهربائيـة في جميــع المجــالات ليصــل تصنيفهــا للدرجــة الثانية فــي الأعمــال الكهربائيــة ومقاول معتمد لدى الشركة السعودية للكهرباء منذ اكثر من 20 عاما وهــي رائــدة فــي مجــال توزيــع وصيانــة الطاقــة الكهربائيــة. (مدير المشروع، مجدي عبدالمجيد، 966504179643، [email protected])
    7. مختبرات سعودي اجال (تعامل متكرر). تأسست في عام ٢٠٠٩ م لتكون رائدة في فحص متطلبات السلامة الشاملة للمنتجات و أداة فعالة لضمان الجودة لتحسين نمط حياة الفرد والأسر. تتعاون مع الشركات والمختبرات الدولية المتخصصة لتحقيق اعلى معايير الجودة من خلال مجموعة واسعة من الخدمات للشركات الدوائية، الغذائية، منشآت الرعاية الصحية، والوزارات والهيئات الحكومية. (المدير العام، محمد الصغير، 966550005554، [email protected])
    8. مصانع النملة SANCO. تأسست في عام 1988. واحدة من الشركات الرائدة في مجال استيراد وتجارة السلع الغذائية بالجملة. تمتلك الشركة علامة تجارية معروفة تحت اسم (أبو سيف) يتم توزيعها من خلال تجار الجملة وأشباه الجملة في جميع أنحاء المملكة. تمتلك NTSCO مستودعين ، بما في ذلك ثلاث غرف تخزين باردة في جدة وعشرة مستودعات مملوكة وأربع غرف تجميد / مرافق تخزين بارد في الرياض. تمتلك NTSCO وتدير 3 محطات شعير تقع في جدة والجموم وينبع.. (المدير التنفيذي، Selva،  500603696)

    الخطة الزمنية العامة لتنفيذ مشاريع اودو

    سوف يتم تقديم النظام على مراحل حسب الخطة الزمنية التالية:


    المرحلة

    العمل

    المدة بالاسابيع

    التفاصيل

    1

    التحليل الفني والإجرائي

    ~

    بناء تقارير الفجوات والإجراءات المعمول بها

    2

    التنفيذ الأساسي

    ~

    تنفيذ وإعداد اودو 16 بشكله الافتراضي 

    3

    تهجير البيانات

    ~

    نقل البيانات كاملة من النظام القديم الى الجديد

    4

    التخصيص

    ~

    تغطية الفجوة في النظام لتلائم طبيعة العمل والإجراءات المطلوب تحقيقها حسب الدراسة التحليلية السابقة

    5

    الإطلاق التجريبي

    ~

    لمدة لاتقل عن شهر

    6

    الإطلاق النهائي

    ~

    التسليم النهائي


    نقل المعرفة والتدريب

    يُعد نقل المعرفة والتدريب من أهم جوانب نجاح أي مشروع، حيث يضمن أن يكون العميل قادرًا على استخدام النظام بشكل فعال والاستفادة منه إلى أقصى حد.

    آلية نقل المعرفة:

    • إنشاء قاعدة معرفية شاملة: ستُنْشَأ قاعدة معرفية شاملة تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بإجراءات النظام بما في ذلك من وثائق النظام ومقاطع الفيديو والتسجيلات التدريبة.
    • التدريب العملي بالموقع: سيُوَفَّر التدريب العملي على الأنظمة والبرامج الجديدة للموظفين، حتى يتمكنوا من استخدام الأنظمة والبرامج في بيئة تجريبية ثم على بيئة حيّة.
    • الدعم الفني المستمر: الدعم الفني المستمر للعملاء للمساعدة على حل المشكلات وتقديم المساعدة التقنية والإجرائية عبر الإنترنت.

    نوع التدريب:

    • التدريب الجماعي: سيُقَدَّم تدريب جماعي للموظفين لكل قسم.
    • التدريب الفردي: سيُقَدَّم تدريب فردي للموظفين المعنيين بناءً على احتياجاتهم الفردية.

    خطة التدريب:

    • قبل التنفيذ: سيُقَدَّم تدريب نظري للموظفين المعنيين قبل بدء التنفيذ. يساعد هذا التدريب الموظفون على فهم الأنظمة الجديدة ومدى مواءمتها لمتطلباتهم قبل استخدامها.
    • بنهاية التنفيذ: سيُوَفَّر التدريب العملي (بموقع العمل) للموظفين. يساعد هذا التدريب على اكتساب الخبرة في استخدام الأنظمة الجديدة. ويضمن سير التطوير بأفضل الطرق لتوفير أفضل تجربة مستخدم UX.
    • بعد التنفيذ: ستُوَفَّر المساعدة عبر الإنترنت والدعم أونلاين للموظفين طوال فترة الدعم. مما يساعد على حل مشكلات الاستخدام للأنظمة والإجراءات الجديدة بشكل فعال.
    • جدول التدريب: سيُحَدَّد جدول التدريب بناءً على متطلبات العميل.

    الفوائد:

    • يساعد نقل المعرفة والتدريب الموظفين على استخدام الأنظمة بشكل فعال.
    • سيؤدي ذلك إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وزيادة الإنتاجية.
    • يساعد ذلك على تقليل الأخطاء والمشكلات مستقبلا.

    الضمانات:

    • نضمن للعميل أن يكون التدريب فعالاً في مساعدة الموظفين على استخدام الأنظمة الجديدة.
    • إذا لم يكن الموظفون المعنيون راضين عن التدريب، فسوف نقدم تدريباً إضافياً مجاناً (أونلاين).

    الخلاصة:

    نحن نؤكد أهمية نقل المعرفة والتدريب في نجاح هذا المشروع. وسنعمل مع العميل لتحديد متطلبات التدريب وتنفيذ خطة تدريب فعالة.


    مواصفات تقنية

    1. نستخدم لغات البرمجة التالية في التطوير: Python, JavaScript, XML, HTML.
    2. نوفر مكتبة برمجية للربط بأي أنظمة خارجية: API framework.
    3. النظام متوافق مع كافة متصفحات الويب مثل Chrome, Safari وغيرها.
    4. التصميم للنظام بصيغة "Responsive ،" لتمكين انسيابية العرض على الأنظمة والمتصفحات وأحجام العرض المختلفة.
    5. يتم توفير تطبيق لأجهزة الجوال للمستخدمين Android & IOS application.
    6. ادارة ومتابعة عمل المشروع بنظام ادارة المشاريع الرائع المتوفر في اودو.
    7. تدريب مسؤولو النظام عند العميل من تعديل مسار الموافقات الذاتي حسب الحاجة،
    8. ربط مزود خدمة رسائل نصية بالنظام SMS.
    9. .امكانية خاصية تكامل تحقق نظام ويندوز (Authentication Windows Integrated) لتفعيل خاصية الدخول الموحد (in-Sign Single) لمستخدمي الشبكة الداخلية (Intranet). بروتوكول LDAP.
    10. امكانية الربط مع نظام الدخول الموحد من خارج النظام (SecureID RSA) بإستخدام تقنية SAML2.
    11. .التكامل مع أنظمة العميل الخارجية ومنها (Exchange, Directory Active) 
    12. امكانية إضافة Code QR لكافة النماذج لإتاحة التحقق الآلي.
    13. امكانية إعداد الخوادم والإتاحية والأمان بحيث يتم إعداد عدد 2 خوادم قواعد البيانات، وعدد 2 خوادم داخلية للتطبيقات، بالإضافة إلى تخصيص عدد 2 خوادم تطبيقات يتم عزلها في شبكة (DMZ) لأغراض تأمين الدخول من خارج شبكة العميل.
    14. نضمن تنفيذ أنظمة تتبع المعايير العالمية للأمن السيبراني ومعايير الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وللحد من إمكانية إختراق الأنظمة أو البنية التحتية من خلال الأنظمة المنفذة، ونقوم بتحليل وتصميم وتوريد وإعداد وتنفيذ وبرجمة وتثبيت وإطلاق ومتابعة وضمان أنظمة ذات معايير أمنية عالية تتبع المعايير العالمية للأمن السيبراني.
    15. جميع حقوق الملكية الخاصة بشفرة البرمجة الخاصة التي نقوم بعملها (Code Source) ملك للعميل. بالنسبة لنظام اودو هو نظام مفتوح المصدر ومحكوم ملكيته  حسب الشركة المصنعة وقوانينها.


    الاستضافة Hosting

    • استضافة على كلاود داخل السعودية KSA Data Center متوافق مع مواصفات الأمن السيبراني
    • سيرفر سحابي خاص: 8xCPU / 64GB RAM / 1TB SDD وهو يكفي لمائة مستخدم
    • تركيب أودو وإدارة كاملة للسيرفر وتشمل التحديثات للبرامج والحماية والنسخ الاحتياطية
    • توفير السيرفرات على الكلاود بشكل مستمر على مدار الساعة وضمان التشغيل المستمر والصيانة الدائمة للسيرفر وبرامج التشغيل
    • اعدادات أودو وقواعد البيانات لأفضل أداء على السيرفر (الذاكرة والسرعة)
    • الدعم الفني بالإيميل خلال 1 الى 3 أيام عمل : للأعطال الفنية أو المتعلقة بالسيرفرات بما يضمن استمرارية العمل
    • الحماية والأمان: إدارة السيرفرات وحمايتها من الاختراق وعمل النسخ الاحتياطية بشكل يومي واسبوعي وشهري

    شروط خدمة الاستضافة Hosting SLA

    الوصول - 99.9٪

    • قواعد بيانات العملاء مستضافة في المملكة العربية السعودية
    • يتم نسخ كل قاعدة بيانات للعملاء وهي تحت العمل على وحدات تخزين زائدة عن الحاجة موجودة في مركز بيانات أخرى داخل المملكة العربية السعودية
    • نحن نعمل مع مزودي استضافة مختلفين داخل السعودية يقدمون دائمًا ضمان وقت تشغيل بنسبة 99.9٪ على الأقل ، لذلك نضمن وقت تشغيل بنسبة 99.9٪ شهريًا (3 تسعات ، باستثناء الصيانة المخطط لها) 
    • وقت تشغيل بنسبة 99.9٪ شهريًا = أقصى وقت تعطل غير مخطط له يبلغ 45 دقيقة / شهرًا.
    • عادةً ما نقدم وقت تشغيل أفضل بكثير من هذا (100٪ معظم الأشهر) ، حيث يقدم مزوّدونا دائمًا وقت تشغيل أفضل بكثير من اتفاقية مستوى الخدمة الخاصة بهم أيضًا.

      تشير هذه المقاييس إلى توفر النظام الأساسي نفسه لجميع العملاء. قد تكون قواعد البيانات الفردية غير متاحة مؤقتًا لأسباب محددة ، تتعلق عادةً بإجراءات العميل أو التخصيصات. تحدث عمليات الصيانة المخططة بشكل غير متكرر ، عادةً مرة كل شهرين ، وتستمر بشكل عام أقل من ساعة ويتم جدولتها خارج ساعات العمل في المنطقة التي تتم فيها الصيانة. يتم الإعلان عنها عبر البريد الإلكتروني أو عبر موجزera_net_sa.

    Uptime - 99.9%

    • Customer databases are hosted in the region: KSA (Saudi Arabia)
    • Each customer database is replicated in real-time on redundant storage located in another data center inside Saudi Arabia
    • We work with different hosting providers in KSA that always deliver at least a 99.9% uptime guarantee, so we guarantee 99.9% uptime monthly (3 nines, excluding planned maintenance)
    • 99.9% uptime monthly = maximum unplanned downtime of 45 min/month.
    • We usually deliver much better uptime than this (100% most months), as our providers always deliver a much better uptime than their SLA too.

      these metrics refer to the availability of the platform itself for all customers. Individual databases may be temporarily unavailable for specific reasons, typically related to the customer's actions or customizations. Planned maintenance operations happen infrequently, typically once every couple of months, generally last less than 1 hour and are scheduled outside of business hours in the region where the maintenance is taking place. They are announced by email or via the @era_net_sa feed.

    توافر عالية

    • مراكز البيانات الخاصة بنا حاصلة على شهادة Tier-III أو ما يعادلها ، مع تكرار N + 1 للطاقة والشبكة والتبريد.
    • يتم نسخ كل قاعدة بيانات للعميل وهي تحت العمل على مساحة تخزين زائدة عن الحاجة موجودة في مركز بيانات آخر داخل المملكة العربية السعودية ، لذلك يمكن أن يحدث تجاوز الفشل بسرعة في حالة تعطل الأجهزة ، مع عدم فقدان البيانات.

    High Availability

    • Our data centers are Tier-III certified or equivalent, with N+1 redundancy for power, network, and cooling.
    • Each customer database is replicated in real-time on redundant storage located in another data center inside KSA, so failover can happen quickly in case of hardware failure, with no data loss.

    النسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث

    • 14 نسخة احتياطية كاملة لمدة 3 أشهر على الأقل: واحدة يوميا لمدة 7 أيام ، واحدة أسبوعيا لمدة 4 أسابيع ، واحدة شهريا لمدة 3 أشهر .
    • حفظ النسخ الاحتياطية على جهاز واحد على الأقل في مراكز بيانات مختلفة في المملكة العربية السعودية.
    • يمكن للمستخدمين تنزيل نسخ احتياطية يدوية لبياناتهم الحية في أي وقت.
    • في حالة وقوع كارثة دائمة تؤثر على خادم واحد فقط ، تشتمل خطة التعافي من الكوارث الخاصة بنا على المقاييس التالية:
      • RPO (نقطة الاسترداد) = 15 دقيقة ، أي يمكن أن تفقد 15 دقيقة كحد أقصى من العمل.
      • RTO (وقت الاسترداد) = 60 دقيقة ، أي ستتم إعادة الخدمة عبر الإنترنت بعد 60 دقيقة كحد أقصى (يشمل وقت التنويه لوضع الاستعداد + وقت نشر DNS)
    • بالنسبة لكوارث مركز البيانات (أحد مراكز البيانات بالكامل معطل تمامًا وبشكل دائم) ، فإن خطة التعافي من الكوارث تتبع المقاييس التالية:
      • RPO (نقطة الاسترداد) = 24 ساعة ، أي يمكنك أن تفقد 24 ساعة كحد أقصى من العمل إذا تعذر استرداد البيانات ونحتاج إلى استعادة آخر نسخة احتياطية يومية
      • RTO (وقت الاسترداد) = 24 ساعة ، أي ستتم استعادة الخدمة من النسخة الاحتياطية خلال 24 ساعة في مركز بيانات مختلف.

    Backups & Disaster Recovery

    • 14 full backups for at least 3 months: 1/day for 7 days, 1/week for 4 weeks, 1/month for 3+ months.
    • Backups replicated on at least 1 different machine in different data centers in Saudi Arabia.
    • Users can download manual backups of their live data at any time.
    • For a permanent disaster impacting one server only, our Disaster Recovery Plan has the following metrics:
      • RPO (Recovery Point Objective) = 15 minutes, i.e. can lose a maximum of 15 minutes of work
      • RTO (Recovery Time Objective) = 60 minutes, i.e the service will be back online after a maximum of 60 minutes  (Standby promotion time + DNS propagation time included)
    • For data center disasters (one entire data center is completely and permanently down), the Disaster Recovery Plan has these metrics:
      • RPO (Recovery Point Objective) = 24h, i.e. you can lose a maximum of 24h of work if the data cannot be recovered and we need to restore the last daily backup
      • RTO (Recovery Time Objective) = 24h, i.e. the service will be restored from the backup within 24 hours in a different data center 

    الأمن والحماية

    إن سلامة بياناتك مهمة جدًا بالنسبة لنا ، ونحن نصمم أنظمتنا وإجراءاتنا لضمان ذلك. فيما يلي بعض النقاط البارزة:

    • SSL - جميع اتصالات الويب لمواقع العميل محمية بتشفير SSL 256 بت (HTTPS بشهادة SSL ذات معامل 2048 بت) ، وتعمل خلف حِزم SSL من الدرجة A. جميع سلاسل الشهادات لدينا تستخدم SHA-2.
    • منصة موثوقة - خوادم مع ضمان كامل للأجهزة ، وتخزين بيانات مكرر بعدة مواقع ، وشبكة وإمدادات كهربائية.
    • كلمات المرور - تتم حماية كلمات مرور العميل من خلال تشفير PBKDF2 + SHA512 المتوافق مع معايير الصناعة 
    • أنظمة آمنة - تعمل خوادمنا على نسخ Linux حديثة مع تصحيحات أمان محدثة ، مع جدار حماية وإجراءات مكافحة الاختراق (لم يتم الكشف عنها لأسباب واضحة)
    • العزل - بيانات العميل مخزنة في قواعد بيانات مخصصة - لا توجد مشاركة للبيانات بين العملاء ، ولا يمكن الوصول من قاعدة بيانات إلى أخرى


    Security

    The safety of your data is very important to us, and we design our systems and procedures to guarantee it. Here are some highlights:

    • SSL - All web connections to client instances are protected with 256-bit SSL encryption (HTTPS with a 2048-bit modulus SSL certificate), and running behind Grade A SSL stacks. All our certificate chains are using SHA-2 already.
    • Reliable Platform - Servers with full hardware guarantee, redundant data storage, network and electrical supplies
    • Passwords - Customer passwords are protected with industry-standard PBKDF2+SHA512 encryption (salted + stretched for thousands of rounds)
    • Safe Systems - Our servers are running recent Linux distribution with up-to-date security patches, with firewall and intrusion counter-measures (not disclosed for obvious reasons) 
    • Isolation - Client data stored in dedicated databases - no sharing of data between clients, no access possible from one database to another
    • Datacenter cloud provide SLA in this link.

    الضمان و الصيانة الفنية

    نتشرف بتقديم خدمات الصيانة الفنية لمدة التعاقد المتفق عليها تبدأ من تاريخ التسليم النهائي للمشروع وتوقيع مذكرة التسليم. والصيانة الفنية تشمل التالي:

    1. دعم وإصلاح الأخطاء في العمليات اليومية والشهرية أو إغلاقات نهاية السنة او الربع سنوية المالية أو التسلسل الهرمي للموافقات أو التقارير ومنصة عرض البيانات المتواجدة في النظام 
    2. تطبيق التحديثات المقدمة من أودو بشكل دوري.
    3. الصيانة التقنية المستمرة. وتشمل الصيانة والدعم الفني والاجرائي والاستشارات.
    4. الضمان شامل لحل كافة المشاكل التقنية والإجرائية المتعلقة بالنظام، ويشمل ذلك القيام تقديم خدمات الصيانة الوقائية اونلاين (Maintenance Preventive & Check Health)  وتحديث الأنظمة وأنظمة التشغيل وإصلاح الثغرات والمشاكل المكتشفة وترقية الأنظمة إلى آخر إصدار.
    5. الضمان يغطي التطويرات البسيطة في حدود مجال العمل Work of scope وفي النطاق المحدد بكراسة المواصفات المشار إليها بالمقدمة. 
    6. الأعمال والأخطاء الطارئة والتي تؤثر على سير العمل: الدعم الفني بالهاتف مع ارسال تفاصيل الايميل ويتم التعامل معها فورا خلال ساعات الدوام الرسمية (من 9ص - 3 ظهرا) (من الأحد الى الخميس)
    7. الأعمال والأخطاء العادية: الدعم الفني بالإيميل خلال يوم الى ثلاث أيام عمل : للأعطال الفنية و البرمجية أو المتعلقة بإجراءات سير العمل
    8. الخدمة تشمل كل من الأعمال التالية: دعم - تدريب - توجيه فني - توجيه إجرائي - استشارات - تعديلات على النماذج او التقارير - تعديل في سير العمل - اضافة وحذف حقول حسب الطلب.
    9. هذا العقد لا يغطي التطويرات الجديدة خارج مجال العمل Work of scope وفي حال طلب أعمال تطويرية لموديولات خارجة عن النطاق فسوف يتم تقديم عرض سعر مستقل لهذه الخدمة.
    10. تقدم جميع خدمات الضمان والصيانة والدعم أونلاين. وفي حال طلب العميل زيارة بالموقع يتم حسابها حسب العرض المالي المنفصل. 


    واتساب